مقالات

ماتيا دي تشيليو – من القمة الى الهاوية كما يحكيها

تحدث ماتيا دي تشيليو الى مجلة Cronache di Spoglia

يحكي فيها قصته نسردها في هذا المقال:


أرفع رأسي وأرى الرقم 2 على جهاز العرض العلوي. انه رقمي. سمعت صرخات “دي تشيليو ، دي تشيليو يخرج”. ليس لدي الكثير من الوقت لأدرك ذلك ، لأنه في تلك اللحظة بالضبط يبدأ 70.000 شخص في التصفير.صفير قوي جدا . لا أفهم: لقد تم اطعامي للأسود. “لماذا بحق اللعنة تغيرني؟” لا أستطيع أن أسأل نفسي أكثر.

كان ميلان متراجع 0-2 على أرضه أمام إمبولي ، ونحن لا نقدم أداءً جيدًا في الدوري. الفريق بأكمله لا يلعب في أفضل حالاته. في الدقيقة 70 ‘، قرر السيد مونتيلا أن يغيرني. لقد كانت هذه بداية النهاية . كان الوضع متضررًا بالفعل ، ولكن في تلك اللحظة بالذات فاض الماء من الجرة وأصبح بنزينًا على النار. ظهير محل ظهير آخر ، يدخل أوكامبوس. كانت الصفارات عالية لدرجة أنني لا أستطيع التفكير. أجلس على المقعد وأنا غارق في ومضات الغضب الساخنة. لم أشعر أبدًا أنني كنت انا في تلك الثواني. ألقيت في الدوامة ، ووضعت في المنتصف وتم اطعامي الى المشجعين. كنت منزعجأ. ثم استهجنت الامر: نحن جميعًا نلعب بشكل سيء ، لماذا انا للمرة الألف كبش فداء؟




استحممت وكنت انفجر من داخلي. انضممت إلى والديّ في مرآب الملعب ، حيث ينتظرون عودتي إلى المنزل. ركبت السيارة وأخذت نفق الخروج. هناك القليل في قائمة الانتظار ، والدي يقف في الطابور. أحد المعجبين ، يحمل كأسًا من الجعة والذي شرب الكثير من قبل ، يقترب ويصرخ: “ها هو دي تشيليو!”. بدأ يهينني ، ثم يصرخ مجموعة من الناس. “اذهب إلى يوفنتوس”. إنهم يسيئون إلي لأن بعض الصحفيين نشروا شائعة بأنني وقعت بالفعل مع يوفنتوس. لم يكن صحيحًا ، لكننا سنعود لنحكي هذا لاحقًا. نزل والدي من السيارة وحاول تهدئتهما ، ليجعلهما يفهمان أنه لا يمكن إهانة أي شخص. ثم بدأوا بدفعه


في تلك المرحلة لم أعد أرى أي شيء سوى الظلام



خرجت وأخطأت في رد الفعل. لم أستطع الاحتفاظ بكل المشاعر السلبية التي كنت أعاني منها في الداخل. كنت مخطئًا ، لكنني رأيت والديّ يصبحان جزء من في هذه القصة. انه امر فضيع.


كانت تلك نقطة الانهيار. كان ذلك مساء يوم 23 أبريل / نيسان 2017 ، ولأخبركم عن ذلك ، ما زلت دافئًا. كيف وصل بنا الامر الى إلى هناك كان طريق متعرج، وُلد من الديناميكيات المريضة لعالمنا ومعالجته لاحقًا بواسطة عقلي ، والذي اصبح بمثابة غرغرينا يجب استأصالها لقد كانت بمثابة جروح ، ولكن ليس تلك التي تسببها الشجاعة. جروحي كانت جروح عميقة والتي احتاجات إلى مزيد من الجروح حتى الشفاء. ، ربما أنا فخور بهذا الامر . أو على الأقل المسار الذي عشناه معًا



هل تتذكر الفيديو الذي يضايقني فيه بواتينغ؟ كلما نظرت إليه ، يجعلني أموت من الضحك. هناك كيفن الذي يقول: “دي تشيليو هو أقوى ظهير في العالم ، قوي جدًا. والشيء الوحيد الذي يجب ان يفعله هو ان يقص شعره ، لأنه هكذا يشبه جدي. بدأت مسيرتي المهنية وكنت في حالة من الضجيج. بالنسبة لي كان كل شيء جديدًا ، ملأتني هذه المواقف بالطاقة الإيجابية والثقة والوعي. كان ميلان بمثابة الشاحن الذي انا متصل به دائماً وبـ 100 من طاقتي..كان هناك بواتنغ، وإبرا ، و كان هناك اليجري.


وهنا ، قبل أن أتحدث إليكم عن أليجري ، أود أن أخبركم بشيء واحد: أنا لست أبنه بالمعمودية. تعد علاقتنا من أكثر العلاقات شهرة بين مدرب ولاعب في السنوات الأخيرة ، لكنه لم يحبذني أبدًا. صحيح أن علاقة خاصة قد ولدت بيننا. لقد رأى مسيرتي ، ورآني أسقط ، ورآني أنهض. أعتقد أن أليجري ، مثل كل الأشخاص الذين أرادوا تحليل هويتي ، أدرك دائمًا أنني أريد أن أظهر كولد حقيقي . بسيط ، مهذب، مفيد. غالبًا ما تكون علاقتنا القائمة على الثقة قد خلقت ثقة متبادلة. إنه يتوقع مني الكثير ، وأنا من أكثر الذين يذيحون لأنه يحبني ويعرف صفاتي. يعمل كثيرًا على التواصل مع المجموعة ومع الفرد. ونخوض الكثير من الحوارات. نحن نمرح. يحب إعطاء ألقاب لجميع اللاعبين ، وعندما يريد أن يمدحني بكل فخر ، يناديني باللذي ” يأكل وينام”.


نعم ، يقول أنني أتدرب وأكل وأنام. لكن يا مستر علي أن أخبرك بشيء واحد الآن. نحن نسخر منك أيضا. أنت تعلم أننا نحاكي طريقتك في التحدث بالتوسكانية ، وفي بعض الأحيان نجد أنفسنا مضطرين إلى ترجمة ماتقول. عندما تكون هناك اجتماعات فنية وهناك لاعبون أجانب جدد يسألوننا في كثير من الأحيان: ” ماذا قال؟”. لأنه من الصعب بالفعل فهم الإيطالية من الإنجليزية ، ناهيك عن فهم لهجة اهل ليفورنو! ونعم ، لقد أصبحنا مترجمين فوريين له الى اللغة الإنجليزية .



يتم النظر إلى البراغماتية على أنها عيب. وضع الكثيرون كرة القدم الجميلة في أعينهم ، ونظروا إلى جوارديولا ووجهوا أصابع الاتهام. في رأيي ، إن بيب هو شيء في حد ذاته ، فريد في أفكاره وفي طريقة ترتيب الفريق ، في ابتكار الأدوار لعناصر معينة. لقد أعتقد الناس أن جميع اللاعبين الكبار يجب أن يلعبوا بشكل جيد. لا أريد الدفاع عن أليجري ، هذا ما أفكر به ، لكنه تناقض. في إيطاليا ، نميل إلى النظر إلى النتيجة ، لكن بعد ذلك نتحدث عن المباراة الجيدة. وفي كثير من الأحيان ، لا يسير الاثنان جنبًا إلى جنب. كل لعبة هي قصة: في بعض الأحيان تلعب بشكل أفضل ، لأن خصمك يسمح بذلك ، وفي أحيان أخرى لا تفعل ذلك. يعتمد ذلك على المساحات التي يمنحونها لك ، وعلى العديد من المكونات

عندما بدأت في كتابة هذه الرسالة ، اخترت الإجابة على سؤالين. بادئ ذي بدء ، ماذا حدث لماتيا دي تشيليو ، تلك الموهبة الناشئة التي توقع لها الجميع ان يكون نجم كرة قدم ، وكان قادرًا على دخول الملعب في سن مبكرة جدًا في مراحل مهمة؟ علاوة على ذلك ، لماذا انتهى الأمر بان الجميع يكرهه؟





كان لدي كل شيء ، وكنت أعيش على أكمل وجه. لحظات جميلة ، واحدة تلو الأخرى ، ملأت قلبي. لا أحد يجهزك للهاوية. بدأت أعاني من مشاكل جسدية أعاقتني ، حيث أمضيت عامًا ونصف العب فيها قليلا وبشكل غير منتظم. لم أواجه أي مشاكل خطيرة ، لقد توقفت جميعها بعد بضعة أسابيع: عدت ، وبعد مباراتين توقفت مرة أخرى. بسبب عدم وجود استمرارية ، كافحت للحفاظ على مستوى معين من الأداء. بدأ انتقاد الصحافة والجماهير. لقد آذوني ، لم أتوقعهم ، لكن هذا ليس بيت القصيد. ما آلمني هو المثابرة. لقد ذهبت من الجنة إلى الجحيم. لقد كنت غير محترم فقط لأتمكن من القول إنني لعبت مثل الهراء ، لقد غضبت. في رأيي ، يجب أن يكون الاحترام أساس الحياة: أقبل أن يقال لي إنني لم ألعب بشكل جيد ، وليس الاشياء التي بعد ذلك. لقد خلقت صورة مشوهة ، وحتى عندما لعبت ألعابًا جيده ، كان هناك ذريعة لمهاجمتي. إذا كان هناك نصف خطأ ، فأنه يتم الحديث عنه بقوة



سألت نفسي: “لماذا؟” .
لم أكن أبدًا واحدًا من القمة ،او الشخص الذي تراه يتسكع في ميلان في الليل. كنت نفس الشخص الذي يبصق الدماء ويخرج إلى الملعب رغم أنه لم يكن جاهزا ً 100٪. إذا كان بإمكاني إعطاء 70 ٪ ، فسوف اقوم بكل ما يمكن لتقديمها. وهكذا في التدريب: عشت حياة مهنية. أنا فقط لم افهم الغضب. لقد جعلني أعاني لأنه كان من الأسهل أن أعتبر كبش فداء أكثر من الآخرين.



لم أقل شيئًا أبدًا ، كنت أجعل نفسي متاح دائما.. ربما ، بسبب شخصيتي ، كان من الأسهل مهاجمتي


أغلقت على نفسي في المنزل. عشت في زوبعة من الأفكار السلبية ، حيث شعرت أنني مخطئ حتى في الذهاب لتناول العشاء مع صديقتي في منتصف الأسبوع ، أو الخروج مع والدتي. شعرت بالخطأ في ان أسمح ان يراني احد في الخارج. كنت قلق من حكم الناس. لقد فوجئت بوضع غير طبيعي. لم أستطع التعامل معه بشكل صحيح وأدى إلى إغلاق داخلي.



لقد أفتقدت ماتيا الذي كان من قبل.



كنت أفتقر إلى السعادة. كنت أكافح من أجل الابتسام. أنا فتى يحب المزاح. لقد تحول إلامر الى ان اصبح عدوي. مغلق ، في المنزل ، معتقدًا أن الاستمتاع بالحياة كان إفراطًا لا يمكنني تحمله مقابل لا شيء في العالم. الاعتقاد بأن الشعور بالحساسية والهشاشة ربما كان رفاهية لهذا العالم.



في المرة الأولى التي التقى فيها والداي بستيفانو تيريللي ، المدرب العقلي الذي ساعدني على الخروج من الهاوية ، قالا له: «نحن مهتمون نسبيًا بماتيا كلاعب كرة قدم. نهتم بالابن ماتيا ، علينا ان نعيد له ابتسامته وسنكون سعداء ».


بدأنا رحلة أتاحت لي أن أجد الصفاء. أخبرني أنني اقتربت من الاكتئاب ، وهي حالة لا يلاحظ أحد أنهم يدخلونها. لقد تعلمت العمل برأسي من خلال رحلة طويلة سمحت لي بفهم من أنا حقًا ، وأنني وصلت إلى مستويات معينة لأنني أستحق ذلك. أنت أيضا تبحث عن الحظ. الأشياء تحدث لسبب. لقد أوصلني التصميم على تحقيق الأهداف التي حددتها لنفسي كطفل إلى ما أنا عليه الآن. كرست وقتًا يوميًا للعمل مع العقل. في لقائنا الأول ، كانت عيناي ممتلئة. جلستان في الأسبوع ، الكثير من العمل النفسي والضغط الرقمي. كما استخدمنا طرق الطب الصيني. رحلة محفزة.

لقد أساء الكثير من الناس تفسير شخصيتي المسالمة ، وكأنني أفتقد الشخصية. حتى في سن العشرين ، كان يُنظر إلى المعاناة دون رد فعل على أنها نقص في الجرأة. لا ، أنا فقط. لدي الكثير من المتاعب في إرسال الناس إلى القرف وا احب ان اعيش بسلام. أنا فقط أعرف ما فعلته لأكون هنا. ليس من العدل أن 4 حمقى هناك يؤثرون على حياتي. لا أستطيع أن أفسد الأمر.



ليلة ميلان – إمبولي تقترب. لقد تعافيت وكانت بطولة اليورو رائعة أيضًا. عاد ماتيا ، حتى قبل دي تشيليو. بعد بضعة أشهر ، أبلغت الشركة بأنني لن أجدد العقد المنتهي الصلاحية. خيار مؤلم ، لكن حدثت أشياء كثيرة وكنت بحاجة لتغيير البيئة. اعتقدت أن النادي يمكن أن يحميني أكثر ، لقد خزنت الكثير من الضغينة. في يناير قرأت: “لن يجدد دي تشيليو لأنه وقع بالفعل مع يوفنتوس”. أنا متعجب ، لأنه لم يخبرنؤ من أحد. كانت شائعات روجها صحفيون وكان المشجعون مهيئين. لسوء الحظ ، إنها ممارسة شائعة في بلدنا. لقد أصبح اتفاقي المزعوم ذريعة أخرى لمهاجمتي وانتقادي بمزيد من الحقد. ثم تفاقعم ، تسببت إصابات مونتوليفو وأباتي في ان تكون شارة الكابتن على ذراعي. كان يصفونني بعدم الأحترام


أنا هنا مرة أخرى ، عند مخرج نفق سان سيرو. أعود إلى السيارة وأبحث عن الصمت. والداي قلقان. أغمض عيني وأحلم بالحياة الطبيعية. أنا وأصدقائي في محل الآيس كريم فيديريكو في بونتيستو ، قرية صغيرة في روزانو ، بالقرب من المصلى الذي نشأت فيه. أتناول الفانيلا والعسل والمكسرات ، النكهات المفضلة لدي. يطلب مني عدد قليل من الأطفال صورة ثم نلعب جميعًا معًا ، على الرغم من التزامات الحياة. كنت في بريمافيرا ميلانو ولم اكن اعلم أنني سأشارك غرفة الملابس يومًا ما مع إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو. سأواجه نيمار وأطلب من الرب أن يوقف دوجلاس كوستا من أجلي ، لأنه من الصعب حقًا مواكبة الأمر! وانه بعد بضعة أشهر سأدخل بصمت غرفة خلع الملابس مع سيدورف ، نيستا ، تياجو سيلفا ، جاتوزو ، إنزاجي ، زامبروتا ، زلاتان وسيتولى الرعب المسؤولية. و سألعب في المنتخب الوطني وسأفوز بالدوري الإيطالي. في الثلاثين من عمري ، سأنظر إلى الوراء ، واقوم بالأمر الشجاع وأخبر الندوب. تلك التي جعلتني الرجل الذي أنا عليه. تلك التي لا تكفي لم تكفيها الرقع. تلك التي ، بعد كل شيء ، لا يمكن لأي منا تجنبها.

تعليق واحد

  1. I don’t even know how I finished up here, but I thought this put up was
    once great. I do not recognize who you’re but certainly you’re going to a well-known blogger if you happen to are
    not already. Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى