تصريحات

تصريحات صحفية لقائد يوفنتوس بونوتشي شاهد ماذا قال

تحدّث النجم الإيطالي بونوتشي نجم منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس عن وضع اليوفي حالياً وماذا يتطلّع النادي في الفترة المقبلة ومحاولة تجنّب تعثرات الموسم الماضي ، فقد غطّى اللاعب جبهات عدة في تصريحاته وجاءت كالتالي :

في الحديث عن كورونا وكرة القدم قال ” في العامين الماضيين تغير العالم ، بسبب مرض كورونا والعديد من الأشياء السيئة الأخرى التي تحدث في عالم كرة القدم ” ثم قال عن تعثّرات الموسم الماضي ” اليوم هناك فخر بإعادة هذه الألوان وإرادة الفوز مرة أخرى بعد عام بدون ألقاب ، لأنه بعد عام لم يفز فيه يوفنتوس بالألقاب ، ليس من السهل إعادة التشغيل ، يقوم النادي باستثمارات مهمة للعودة فورًا إلى القمة ، فالأمر متروك لنا لإنشاء الـ DNA لإعادة يوفنتوس إلى المكان الذي يستحقه ” .

وأضاف ” في الموسمين الماضيين لم يكن أداء الفريق مُقنع ، نهدف إلى العودة بـ يوفنتوس في إيطاليا وأوروبا ، من الجيد دائمًا مواجهة برشلونة وريال مدريد ، هذه المباريات تساعد على التعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل ، لأن يوفنتوس يكتسب القوة لإخافة الجميع ” .

وعن كونه قائد الفريق وفي الحديث عن مهارات القائد الجيد قال ” يجب أن يكون للقائد الجيد قبل كل شيء أن تكون هناك مجموعة جيدة خلفه ، لقد تمكن يوفنتوس بالفوز ببطولة أوروبية بفضل قوة المجموعة ، في هذه الأيام أرى في يوفنتوس الرغبة في أن نتحد معًا ، في التدريب هناك جو من الحماس وهو شيء مهم جدًا ، يجب أن تكون المسؤولية والفخر في ارتداء هذا القميص أقوى ، وفي الحديث عن الإرث الذي تركه له الأسطورة كيليني قال ” إرث ثقيل ، لأنه في مسيرته التي استمرت عشرين عامًا في يوفنتوس كان قدوة مع بوفون وديل بييرو. آمل أن أكون قد تعلمت صفاته العديدة ، سأحاول أن أكون متاحًا للفريق ، عندما ترك لي شارة القيادة قال لي جورجيو ” الآن هذا عملك ، أنا سعيد بذلك ، أنا قائد الفريق لأني الأكبر سنًا ” .

وفي الحديث عن الإرث الذي تركه له الأسطورة كيليني قال ” إرث ثقيل ، لأنه في مسيرته التي استمرت عشرين عامًا في يوفنتوس كان قدوة مع بوفون وديل بييرو. آمل أن أكون قد تعلمت صفاته العديدة ، سأحاول أن أكون متاحًا للفريق ، عندما ترك لي شارة القيادة قال لي جورجيو ” الآن هذا عملك ” .

وقد سأله أحد الصحفيين عن اختيار ديبالا نائباً لقائد الفريق الموسم المقبل هل كان الأمر مزعجاً بالنسبة لك فقال ” لقد كنت منزعجًا بعض الشيء كنت أعرف ما هو دوري وأنه كان علي أن أقوم بدوري المطلوب ، لمساعدة المدرب في إدارة غرفة تبديل الملابس الذي كان حافزًا لموسم كان صعب بسبب كثرة الإصابات ” .

وفتح أحد الصحفيين الحوار معه عن الفوز بدوري الأبطال مع اليوفي فقال ” مع يوفنتوس قمت بتحقيق 90% من البطولات ، الـ 10% المتبقية هي خسارة دوري الأبطال مرتين ، إنه شيء مؤلم .. ولكن سنحاول الفوز به قبل انتهاء عقدي ( بعد سنتين ) .. الفوز ببطولة دوري الأبطال ليست بسهلة ” .

وانتقل الحديث عن الوافدان الجديدان بوغبا ودي ماريا فقال ” التعاقد مع دي ماريا و بوغبا شيء رائع ، إنهما لاعبان يمتلكان خبرة كبيرة .. وسوف يقدمان الخبرة للاعبين الشباب بالنسبة لي دي ماريا هو أكثر لاعب متكامل في الدوري الإيطالي” .

وعن مغادرة دي ليخت لليوفي وانتقاله إلى بايرن ميونخ قال ” في الحقيقة خروج دي ليخت لم يصدمني ، بعد تصريحات اللاعب الغير لائقة مع منتخبه ، أيقنت بأنه يرغب بالخروج ، يوفنتوس له فضل كبير على دي ليخت .. لقد تطور كثيرًا هنا .. هو الآن يلعب لنادي كبير وله كل الإحترام والتقدير ” ، أما عن بريمر فقال ” إنه مدافع قوي ، يوفنتوس قام بتعويض دي ليخت بالشكل المثالي ” .

وختاماً فقد قال عن فلاهوفيتش ” فلاهوفيتش سيكون ضمن أفضل خسمة لاعبين في العالم ، إنه مهاجم قوي للغاية .. تأهلنا لدوري أبطال أوروبا كان بفضله “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى