تصريحات

فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس يشعل اخبار الصحافة بتصريحات مثيرة

أدلى النجم الصربي فلاهوفيتش نجم نادي يوفنتوس الإيطالي بتصريحات مثيرة للصحافة وتحدّث خلالها كثيراً وغطّى العديد من المواضيع المهمة والتي سأله عنها الصحفيين وجاءت تصريحاته كالتالي :

بداية سأله أحد الصحفيين عن تحديّات مع بعد التدريب مع أليجري فقال ” حسنًا ، نحن دائمًا نلعب مع المدرب ، هناك أجواء جيدة. لقد قمنا بذلك العام الماضي أيضًا. أنا أتحداه بكل سرور لأنني دائمًا أفوز كثيرًا ” .

وفي وقت سابق قال أليجري أنه يتمنى منه تسجيل 30 هدف فرد عليهم بالقول ” لقد قرأت أنه في السنوات العشر الماضية – الاثني عشر عامًا ، لم يفز الهداف بالسكوديتو مطلقًا ، لكن هناك دائمًا أول مرة ، أليس كذلك؟ تأتي أهداف الفريق قبل الأهداف الشخصية ، والأهم أن يفوز يوفنتوس ، لكن إذا سجلت 30 هدفاً وأصبحنا أبطالاً لإيطاليا ، فهذا جيد بالنسبة لي ” .

وفي الحديث عن انتقاله إلى يوفنتوس على الرغم من وجود العديد من العروض الأخرى والتي كانت أعلى قيمة وسعراً من يوفنتوس فقال ” لم يكن اختيارًا صعبًا لأن يوفنتوس فريق عريق ، قريب جدًا من طريقتي في العمل: القتال ، عدم الاستسلام أبدًا حتى النهاية ، الايمان حتى عندما يبدو أن كل شيء قد تم خسارته هو فلسفتي وفلسفة للنادي أيضًا . ، نعلم جميعًا ما يمثله يوفنتوس في إيطاليا ، بالنسبة لي إنه لمن دواعي سروري وشرف الدفاع عن هذه الألوان”.

وسأله أحد الصحفيين سؤالً مثيراً حيث قال هل هناك لحظة دخل فيها يوفنتوس الى حياتك؟ فرد عليه فلاهوفيتش قائلاً ” عندما كنت طفلاً في صربيا ، تابعنا كرة القدم الإيطالية كثيرًا ، في السنوات الذهبية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، تحدثنا عن يوفنتوس ، لأنه كان يفوز دائمًا وفي الرياضة لا نتذكر سوى من يفوز ” .

وزاد ” هذا الشيء بقي معي كنت طفلا عندما أعجبت بيوفنتوس إبراهيموفيتش وتريزيجيه وكانافارو. لقد نشأت بهدف أن أصبح فائزًا وسأبذل قصارى جهدي لان اصبح جزء من تاريخ يوفنتوس. لهذا بدأت اللعب: أريد أن أتجاوز حدودي ” .

هل هناك لحظات مهمة تتذكرها من فترة المراهقة ” أكثر ما أتذكره به هو أول مشاهدة مباشرة في الملعب مع جدي. كان يلعب بارتيزان وكانت مباراة تأهيلية لدوري أبطال أوروبا. كان عمري بين 6 و 7 سنوات ولم أنس ذلك قط ” .

وفي الرد على سؤال أحد الصحفيين الذي قال له “قام بوجبا بتسميتك دودة. كيف هو التدريب معه؟ فقال له ” يحب “بول” إعطاء ألقاب ووانا لا امانع ذلك اذا كان يحبه. عرفته فقط من خلال التلفاز ، كان له تأثير كبير على الفريق ، إنه بطل العالم الذي فاز بالفعل بالكثير على مر السنين في يوفنتوس ،وبالدوري الاوربي مع المانيو. من الجيد أن يكون معنا “.

وقد سأله أحد الصحفيين كم عدد التمريرات التي تتوقعها من دي ماريا؟ فقال “عندما سمعت أنه قادم ، فكرت على الفور في عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة التي يمكننا تسجيلها معًا ، لأنني أريد أن أجعله يسجل أيضًا. يلعب انخيل على مستوى عالٍ للغاية لفترة طويلة ، وهو أحد أقوى اللاعبين على مدار العشرين عامًا الماضية ” .

وأضاف أيضاً ” وقد أدى بشكل جيد للغاية أينما ذهب. حتى وقت قريب ، رأيت هؤلاء الأبطال على شاشة التلفزيون ، وكان اللعب معهم هو هدفي عندما كنت طفلاً. مع دي ماريا علينا أن نتعرف ونفهم بعضنا البعض قليلاً ، لكنني متأكد من أن الأمر لن يكون صعبًا عليه ، لعب مع مهاجمين رائعين وأنا من يجب أن أسأله كيف يجب أن أتحرك لكي يتم العثور عليه ” .

هل تشعر بمقارنة بينك وبين ليفاندوفسكي ؟ فقال ” لقد سجل سيلاً من الأهداف ، ولا أحب أن أقارن نفسي بأي شخص. أنا في البداية فقط ، لا يمكنني العمل إلا على أمل أن أتمكن من الوصول إليهم. هدفي هو تسجيل المزيد والمزيد من الأهداف ” .

ماذا عن مشاركة سنة ميلادك مع هالاند هل هناك جيل جديد من المهاجمين ؟ فقال ” -الأختلافات بيننا وبين اللاعبين القدامى موجودة ، لكني أترك الأحكام للآخرين ” وكيف تقيم نصف موسمك الأول مع يوفنتوس ؟ ” بالتأكيد كنت بحاجة إلى بعض الوقت لأعتاد على ذلك ، لكن كان بإمكاني القيام بعمل أفضل. لست راضيًا لأننا خسرنا نهائيًا ” .

وأضاف ” لقد تأهلنا لدوري الأبطال ولكن كان بإمكاني أن أفعل المزيد ، لذلك نحن نعمل بجد للموسم المقبل. أنا شاب ويمكنني التحسن في كل شيء. في سن 35 يمكنك أن تنمو ، ناهيك عن 22 ” كم من الوقت تقضيه في الاعتناء بجسدك خارج الملعب؟ ” نحن في عصر تكون فيه كل التفاصيل مهمة في الرياضة. أنا أعتني بنفسي كثيرًا ، أعيش كرة القدم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ” .

وأضاف ” يجب أن أفكر فقط في الراحة ، وتناول الطعام بشكل جيد ، والعمل في المنزل وفي صالة الألعاب الرياضية حتى بعد التدريب ، وأبذل قصارى جهدي لأكون دائمًا في مستوى 100٪. هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى مستويات عالية جدًا ” .

ماذا تفعل في وقت الفراغ ؟ فلاهوفيتش ” أنا رجل بسيط ، بعد التدريب أحب أن أنام لمدة ساعة في المنزل ، ثم أشاهد المباريات وأنام. كل يوم نفس الشيئ. يأتي والداي وأختي كل شهر لمشاهدة مباراتين ثم يغادران. أعلم أنني بحاجة إلى مكالمة واحدة فقط وهم سيأتون راكضين، على الرغم من أنني لم أفعل ذلك أبدًا ، بعد 5 سنوات ، اعتدت أن أكون وحدي ، لست شخصًا يُظهر المشاعر ، لكنهم يعرفونني ، ويفهمون عندما يحين الوقت ويصلون ” .

كيف تتعامل مع الانتقادات السيئة والضغوط في هذا العمر؟ فلاهوفيتش ” ليس الأمر سهلاً ، فجأة تجد الكثير من الأشخاص من حولك يريدون أن يكونوا اصدقائك ، لكن عائلتي متحدة وعلمتني قيمًا حقيقية. فقط إذا أبقيت قدميك على الأرض ورأسك على كتفيك ، يمكنك الاستمرار في الأداء الجيد ، ضاع الكثير من الناس ، ولهذا السبب أفكر فقط في أرضية الملعب. سآخذ الوقت لأستمتع بكل شيء آخر في نهاية مسيرتي ” .

هل تشعر وكأنك معبود للشعب الصربي ، مثل ديوكوفيتش؟ فلاهوفيتش ” لا ، أنا لا أعتبر نفسي مثله ، ديوكوفيتش هو نقطة مرجعية لنا جميعًا. لا أعرفه بشكل مباشر لكننا سمعنا منه، لقد أثنى علي عندما وصلت إلى يوفنتوس. إنه نموذج يحتذى به ، ولديه قوة عقلية مجنونة ، من قبل ، كنت ألعب التنس أيضًا ، سيكون من الجيد أن أتى لزيارتنا في تورينو من أجل اللعب ” .

-ما مدى تأثر ختام الموسم بآلام الفخذ؟ ” لا أحب ألأعذار، إذا دخلت أرض الملعب فهذا يعني أنه يمكنني اللعب. كانت لدي مشكلة كنت أحملها منذ فترة طويلة ، قبل وصولي إلى يوفنتوس. في نهاية الموسم ، كنت أرغب في التعافي بأفضل ما يمكنني ،وكان علي أن أقول لا للمنتخب الوطني على الرغم من أنني كنت أشعر بالأسف الشديد. هذا الصيف كرست نفسي فقط للتعافي ، وشققت طريقًا لأكون جاهزًا بنسبة 100٪. الآن أشعر أنني بحالة جيدة وسرعان ما سأكون في القمة ” .

-ماذا ستقدم لنفسك إذا وصلت إلى 30 هدفا؟ فلاهوفيتش ” لا شيء ، بالنسبة لي أشعر بالسعادة بالفعل للوصول إلى الهدف وجعل يوفنتوس يفوز. إنها الهدية الوحيدة التي أريدها. كل شيء آخر يمر ، وتبقى النجاحات فقط ” .

هل تقوم بالمقالب في المعسكر أم تتعرص لها؟ ” أنا لا اتلقاها عادة ولا أقوم بها، ما لم يستفزني أحد. مثل كوادرادو الذي يتسم بالهدوء بشكل غير عادي في هذا المعسكؤ. بمجرد وصولي ، سرق هاتفي أثناء الغداء وجعلني أجده بعد ساعات طويلة لم أقل شيئًا ، لكن بعد ثلاثة أشهر ردت بنفس المزحة: احتفظت بهاتفه طوال اليوم. لم يقم بذلك الأمر مرة أخرى” .

هل يوجد مدافع لا ترغب في مقابلته مرة أخرى؟ ” لقد وضعني الكثيرون في صعوبات ، لكن لا أحد على وجه الخصوص ” بريمر جعلك تعاني كثيرا العام الماضي؟ ” إنه لمن دواعي سروري أن يكون في يوفنتوس ، فهو أقوى مدافع في الدوري بعد موسم لم نفز فيه بأي شيء ، واجبنا هو أن يكون هدفنا الفوز بكل شيء ” .

-بدون كوليبالي ودي ليخت ، هل ستكون الحياة أسهل لمهاجم في الدوري الإيطالي؟ ” غادر لاعبون رائعون،كنت محظوظًا بما يكفي للتدرب مع دي ليخت،لقد واجهت كوليبالي كمنافس. لا أعرف ما إذا كان الأمر سيكون أسهل ، فكل لعبة بالنسبة لي هي لعبة قطار الملاهي ” . نهاية مقابلة فلاهوفيتش…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى